الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

سياسة

حسام زكي: عدم وجود توافق بين الدول العربية بخصوص عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”
دولي
12 أبريل 2021 - 18:29:45

منظمة: سوريا ربما أسقطت قنبلة بغاز الكلور على منطقة للمعارضة في 2018

أمستردام (رويترز) – قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تقرير صادر يوم الاثنين إن لديها “أسبابا معقولة للاعتقاد” أن القوات الجوية السورية أسقطت قنبلة بغاز الكلور على حي سكني في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في فبراير شباط 2018.

دولي
12 أبريل 2021 - 18:21:56

طهران تهدد بالانتقام بعد “هجوم إسرائيلي” على منشأة نطنز النووية

قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده “ستنتقم” من هجوم على موقع نووي، تزعم أن إسرائيل مسؤولة عنه.وقال مسؤولون ايرانيون إن مفاعل نطنز لتخصيب اليورانيوم كان هدفا لـ”إرهاب نووي” يوم الأحد، وذلك بعدما أُشير في البداية إلى حدوث انقطاع في التيار الكهربائي.

دولي
14 مارس 2021 - 21:47:23

لماذا تعارض الولايات المتحدة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومبادرة الحزام والطريق الصينية؟

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا إكسبرت” نص لقاء مع المدير السابق لمعهد كازاخستان للدراسات الاستراتيجية التابع لرئاسة كازاخستان، أستاذ العلوم التاريخية بولات سلطانوف.

دولي
7 مارس 2021 - 23:46:06

هل تبحث ايران عن تموقعها في فلسطين مع هنية؟

واكبت وسائل الإعلام الفلسطينية اللقاء الذي جمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بسفراء تركيا وإيران وجنوب إفريقيا، في مقر اقامته بالعاصمة القطرية الدوحة وقد شارك في هذا اللقاء عدد من قيادات حركة حماس، ومن بينهم موسى أبو مرزوق.

دولي
27 فبراير 2021 - 14:05:33

أبو مرزوق: “لم نحسم بعد موقفنا من الانتخابات الفلسطينيّة”

أشار موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسيّ لحركة حماس، في تصريحات أخيرة له، أنّ حماس لم تحسم موقفها بعد من الانتخابات الفلسطينيّة وطبيعة مشاركتها فيها، وأكّد أبو مرزوق أنّ قيادات الحركة يتابعون مستجدّات الأوضاع في الساحة الفلسطينيّة، وعلى ضوء ذلك سيتخذون قرارًا نهائيًّا.

دولي
29 أكتوبر 2020 - 12:47:12

المصالحة الفلسطينية: تصريحات غير مطمئنة لقيادات حماس وفتح

أثارت التصريحات الأخيرة لبعض القيادات الوازنة داخل حركتي فتح وحماس حماس  جدلًا فلسطينيًّا واسعًا، حيثُ تطرّق معظمها لملفّات حسّاسة وجدليّة داخل الساحة الفلسطينية الوطنيّة

دولي
21 أكتوبر 2020 - 21:35:52

اجتماعات ماراطونية تستضيفها إيطاليا غدا لنقاش الرعاية الصحية بعد كوفيد-19

روما – Agenzia Nova – تستضيف إيطاليا غدا الخميس، 22 أكتوبر 2020، وزراء الصحة من مصر وتونس والعراق وكينيا وكوردستان العراق والموزمبيق لنقاش جدول أعمال مشترك، بهدف النظر في مسائل تتعلق بمستقبل الرعاية الصحية في مرحلة ما بعد وباء كورونا.

دولي
21 أكتوبر 2020 - 19:40:43

روما تحتضن اجتماعات وزارية ثنائية لنقاش مرحلة ما بعد كورونا

تهدف النسخة الأولى من منتدى المجلس الأوروبي لأفريقيا والشرق الأوسط – إيكام، بالتنسيق مع البيت الأوروبي أمبروزيتي، لنقاش التحديات الحالية والمستقبليّة التي تواجه منظومة الرعاية الصحية، والتي تعاظمت لا محالة بسبب جائحة كوفيد-19. سيوفر هذا المنتدى الرائد أرضية محايدة للمشاركين لاكتشاف الفرص المتوفرة للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية والقطاعات ذات العلاقة في أفريقيا والشرق الأوسط. وسيحظى المشاركون بفرصة لربط العلاقات مع نخبة من الشخصيات المرموقة من شتى المجالات السياسية والدبلوماسية والأكاديمية والعلمية والاقتصادية، في إيطاليا وأفريقيا والشرق الأوسط.     

دولي
24 أبريل 2020 - 18:10:59

مدير المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية: أزمة كورونا هي الأولى في عالم ما بعد أمريكا

بوليتيكو تونس – أجرت صحيفة لوموند الفرنسية حوارا مع توماس غومارت، مدير المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية تطرقت فيه لتأثير أزمة كورونا على موازين القوى الدولية والتحولات المحتملة في السياسات الدولية للقوى العظمى المهيمنة.

دولي
20 أبريل 2020 - 12:12:07

هل يستغل زعماء في أوروبا الوباء لإحكام السيطرة على السلطة؟

بوليتيكو تونس – نشر موقع بي بي سي على الانترنات تقريرا صحافيا تطرق فيه لجنوح بعض القادة الأوروبيين، خصوصا من أوروبا الشرقية، إلى النزوع نحو استصدار مراسيم سلطوية وملاحقة المعارضين مستغلين في ذلك أزمة وباء كورونا والانشغال الدولي بتداعيات هذا الفيروس على صحة شعوبهم.

دولي
18 أبريل 2020 - 15:55:15

الاستخبارات الأمريكية تبحث في فرضية خروج فيروس كورونا من مختبر صيني

بوليتيكو تونس – لاتزال الفرضيات والاحتمالات حول مصدر فيروس كورونا التي تخرج من هنا وهناك تثير الجدل خصوصا وانها تغذي نظرية المؤامرة التي تقول ان الفيروس مصطنع وهناك جهة استخباراتية او عسكرية تقف وراء انتشاره.

دولي
17 أبريل 2020 - 16:32:41

هل تقضي كورونا على أحلام الصينيين في أفريقيا؟

بوليتيكو تونس (متابعات) – شرعت الصين منذ عقود في استراتيجية التوسع التجاري داخل القارة الافريقية. وأنفقت مليارات الدولارات على الاستثمار والبنية التحتية في القارة السمراء لكسب الأصدقاء والتأثير في السياسيين. الا أن تداعيات فيروس كورونا العالمية هددت هذه العلاقة المثمرة بين الصينيين والأفارقة.