الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

كلمة الناشر

بوليتيكو تونس – النسخة 2.0

مع مرور سنة من العمل والكد والعناء والمتعة من أجل الوصول لمعلومة دقيقة وتحليل رصين، والارتكان لعدة مصادر مختلفة الاتجاهات من أجل تغطية اخبارية متوازنة ومغايرة للسائد، بوليتيكو تونس تتجدد في الشكل والمضمون.
نتعثر لكننا لا نسقط، صحافتنا نضال ضد الرداءة وجهاد ضد اغراءات اعلام البوز والأجندات المسبقة..
لا خيار أمامنا، “إما أن ننجح أو أن ننجح”، لا طريق ثالث، ولذلك وضعنا في الاعتبار تطوير استرتيجيتنا الاعلامية لنضمن أكثر انتشارا لرسالتنا الاعلامية.

__________

جاءت فكرة تأسيس جريدة بوليتيكو تونس الالكترونية  بعد تفكير عميق ومطول في واقع المهنة الصحافية وميدان الاعلام بشكل عام، فلطالما كانت الاستقلالية الفكرية والسياسية والوظيفية هاجسي الأكبر الذي دفعني للخروج على منطقة الأمان الوظيفي المريحة نسبيا ونحت تجربتي الخاصة في بلاطصاحبة الجلالة.

لم يكن اختيار التسمية يسيرا بل إن التسمية فرضت نفسها ورافقتني ذهنيا كلما فكرت في اسم للموقع مغلقة الباب أمام أي تسمية أخرى.

هي الترجمة اللاتينية للسياسة كما تعلمون (مع بعض التصرف في الحروف) وهذا هو العنوان الأبرز للخط التحريري للجريدة  الذي سيتمحور حول القضايا السياسية في تونس والمنطقتة العربية والعالم، كما سيهتم الموقع كذلك بباقي المجالات الحياتية المرتبطة بالسياسة من اقتصاد ومجتمع وحقوق الانسان..إلخ.

ميدان الإعلام الإلكتروني ليس سهلا وبسيطا كما يبدو والسير في طريقه كالمشي بين الألغام ولن يؤمن دربه إلا بالخبر المهني الدقيق والتحليل العميق والرأي الجريء وهذا تحديدا ما سنسعى لتحقيقه.

بدر السلام الطرابلسي: مؤسس ورئيس تحرير الموقع

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin