الإثنين 03 أغسطس 2020

قاعة الفن الرابع: ثلاث عروض مسرحية لنهاية الأسبوع

تاريخ النشر : 21 فبراير 2020

بوليتيكو تونس – تحتضن قاعة الفن الرابع، بشارع باريس تونس العاصمة، أيام 21 و 22 و 23 فيفري 2010 ، ثلاثة عروض مسرحية متنوعة الانماط الفنية، الأولى تحمل عنوان القلص” لأمير العيوني والثانية  زوم” لهادي عباس والثالثة البجعات” لحسان السلامي.

 

وتتطرق هذه المسرحيات لمواضيع وقصص تهم الأطفال والكبار.

فمسرحية زوم” لهادي عباس (إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة) تلط الضوء على قضية العبث بالأمن القومي الغذائي للبلاد عبر قيام الدولة والشركات المتعددة الجنسيات بترويج الحبوب المعدلة وراثيا إلا ان صحفيا استقصائيا يقوم بفضح المخطط وكشف أضراره الكبيرة على الفلاحة والاقتصاد.

 

أما مسرحية “القلص” لأمير العيوني (انتاج إيماغو) المستوحاة من نص “هذيان ثنائي” ليوجين يونسكو فهي تتطرق للحروب الصغيرة التي تنفجر فجأة داخل حروب أهلية كبيرة، بصياغة درامية تكشف عن عبثية هذه الحروب وتتطرح تساؤولات وجودية عن الجدوى منها.

 

أما بالنسبة للمسرحية الثالثة فتحمل عنوان “البجعات” لحسان السلامي فتحكي قصص خيالية عن الملك الذي تزوج بساحرة شريرة حولت فرسانه لبجاعات لتأتي بالمقابل ساحرة خيرة وتخلصهم من شرور زميلتها الشريرة وتنتهي نهاية سعيدة كباقي القصص الخيالية التي تتحدث عن بطولات الفرسان وصراع الخير والشر حيث ينتصر الخير في النهاية.

 

 هوامش

“القلص” لأمير العيوني – الجمعة 21 فيفري 2020 – الساعة : 19:30

“زوم” لهادي عباس – السبت 22 فيفري 2020 – الساعة : 19:30

“البجعات” لحسان السلامي – الأحد 23 فيفري 2020 – الساعة: 15:00

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin

Related Posts

None found

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *