الأحد 23 يناير 2022

محمد عبو يدعو لعصيان أوامر رئيس الجمهورية (فيديو)

تاريخ النشر : 15 ديسمبر 2021

بوليتيكو تونس  دعا الوزير السابق والناشط السياسي محمد عبو، في وقت متأخر من مساء يوم أمس، موظفي الدولة بمن فيهم الأمنيين إلى عدم إطاعة أوامر وقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد إذا كانت مخالفة للدستور والقانون.

 

وطلب عبو، في كلمة مسجلة وضعها على صفحته الرسمية بفيسبوك، القيادات الأمنية والعسكري إلى التحدث مع رئيس الجمهورية للتراجع عن تجاوزته للدستور والتوقف عن تنفيذ أومره.

 

يذكر أن رئيس الجمهورية اتهم في كلمتها للشعب التونسي، بتاريخ 13 ديسمبر الجاري، أطرافا لم يسمها بالانقلاب عليه والتوقف عن مساندته في قراراته التي اتخذها في 25 جويلية بعد أن يئست من الحصول على مناصب سياسية.

 

ونفى عبو في مداخلة على قناة الجزيرة أن يكون من بين الأشخاص الذي قصدهم قيس سعيد في خطابه وأنه كان يقصد أشخاصا آخرين، مضيفا “وإن قصدنا فعلا فهم بلا أخلاق“. 

 

وقال عبو في كلمته “قيس سعيد جاء ليخلصنا من حكم العصابات فإذا به يختار الجريمة وسيلة للحكم مفرطا في الشرعية كانت تسمح له بالكثير“.

 

وذكر عبو أن قيس سعيد وجملة من “النخب البائسة” حاولت اقناع الشعب التونسي أن المشكلة في الدستور غير أن “الدستور برىء منهم“.

 

وتعيش تونس وضع اقتصادي صعب بسبب مماطلة المانحين الدوليين والعجز المسجل في ميزان التبادل التجاري وغياب الموارد المالية للميزانية التكميلية بقيمة 2.6 مليار دينار وعدم اصدار قانون المالية لسنة 2022 إلى حد الآن

https://www.facebook.com/Abbou.Tunisie/videos/943710826553451

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin

Related Posts

None found

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *