الإثنين 03 أغسطس 2020

إنتخابات 2019

15 يناير 2020 - 13:35:26

الغنوشي يوضح سبب إسناده رتبة وزير لرئيس ديوانه الحبيب خضر

بوليتيكو تونس – صوت مجلس نواب الشعب بالأغلبية على تغيير جدول أعمال الجلسة العامة ، بإدراج نقطة إضافية تتعلق بمساءلة رئيس البرلمان حول زيارته الأخيرة الى تركيا.

15 أكتوبر 2019 - 16:04:42

مؤسسة أمريكية: ادارة الانتخابات كانت سلسة لكن حبس القروي أثر على تكافؤ الفرص..

بوليتيكو تونس (وكالات) – قال سلام فياض رئيس بعثة كارتر لملاحظة الانتخابات إنّ العملية الانتخابيّة في تونس تميّزت بقدر عال من التنافس خاصّة خلال الدور الأوّل من الرئاسيّة وأنّ إدارتها إجرائيّا وتنظيميّا تمّت بشكل سلس لكنّ استمرار إيقاف المترشّح للرئاسيّة نبيل القروي أثّر على الفترة الانتخابيّة (تم ايقافه في 23 اوت الماضي والافراج عنه 9 اكتوبر الحالي) .

12 أكتوبر 2019 - 16:51:13

هل حققت المناظرة بين المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي غاياتها؟

بوليتيكو تونس – الملاحظ في المناظرة الأخيرة بين المترشحين للانتخابات الرئاسية قيس سعيد ونبيل القروي، أن هنالك تجديدا في رؤية القائمين على المناظرة لمفهوم التناظر واعتماد مقاربة جديدة فيها هضم ذكي للانتقدات وحسنات المناظرات السابقة التي أنتجتها مؤسسة التلفزة التونسية بالتعاون مع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

12 أكتوبر 2019 - 14:52:55

النائب المكنى ب”سطيش” ينفي قطعيا ما نسب إليه ومحكمة القصرين توضح

بوليتيكو تونس – كثرت المعطيات الاعلامية في الأيام الأخيرة، منها ما ينفي ومنها ما يؤكد، تورط نائب الشعب الفائز في الانتخابات عن دائرة القصرين محمد صالح اللطيفي في قضية ترويج مخدرات حكم عليه فيها بعشرين سنة سجنا، إضافة لاتهامات أخرى وجهتها له نقابة إطارات وأعوان الديوانة بالعمل في التهريب والاستثراء من هذه التجارة غير المشروعة، حيث تعلقت به عدة قضايا في هذا الاطار.

10 أكتوبر 2019 - 17:10:35

تونس.. القروي ينفي أي “توافق” مقابل خروجه من السجن

المرشح الرئاسي المُفرج عنه بعد شهر ونصف الشهر من التوقيف على خلفية قضايا “فساد” عبّر عن ثقته بفوزه بالدور الثاني للاقتراع الأحد

10 أكتوبر 2019 - 11:52:43

بفون : مازالت أمامنا فرصة لتحقيق تكافؤ الفرص في الرئاسية بعد الافراج عن القروي

بوليتيكو تونس (وكالات)- أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، أن الهيئة حرصت منذ بداية المسار الانتخابي على تحقيق تكافؤ الفرص بين المترشحين ولا سيما ما يهم الترشح للانتخابات الرئاسية وإيقاف المترشح نبيل القروي، معتبرا أن الإفراج عنه (القروي) بقرار من محكمة التعقيب يعطي فرصة لتحقيق هذا المبدأ وإجراء الحملة الانتخابية وربما مناظرة تلفزيونية بين المتنافسين.

نور الدين الطبوبي : الإضراب العام مازال قائما..!
9 أكتوبر 2019 - 17:20:50

المنظمة الشغيلة مستاءة من عدم تفاعل هيئة الانتخابات مع المؤاخذات التي سجلها ملاحظوها في الانتخابات

بوليتيكو تونس – عبّرت المنظمة الشغيلة، عن قلقها تجاه “عدم تفاعل” الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مع توصيات ملاحظيه وغالبية المؤاخذات المسجلة بالتقرير التأليفي للمرصد النقابي لملاحظة الانتخابات.

8 أكتوبر 2019 - 17:05:04

تونس: الرباعي الحاصل على جائزة نوبل للسلام يطالب هيئة الانتخابات بالفصل في الخروقات والتجاوزات الانتخابية

بوليتيكو تونس – دعا الرباعي الراعي للحوار الوطني والحاصل على جائزة نوبل للسلام (الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، الاتحاد العام التونسي للشغل، عمادة المحامين، الرابطة التونسية لحقوق الانسان) دعوا جميعا الحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية بالاسراع في تشكيل حكومة “نظرا للظرف الدقيق الذي تمر به البلاد”.

8 أكتوبر 2019 - 14:50:15

حزب تونسي يهدد باللجوء للقضاء لوجود مخالفات انتخابية خطيرة

واعتبرت الحركة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، أن هذه التجاوزات التي رصدتها أثرت على ترتيبها في دائرة سليانة ( ورود صندوق جاء متأخرا بعد الآجال القانونيّة) ودائرتي القصرين وتطاوين ( توزيع أموال) ودائرة  بنزرت (توزيع أموال و خرق لأحكام الحملة الانتخابيّة من طرف قائمة عيش تونسي).

6 أكتوبر 2019 - 14:44:14

نسبة اقبال ضعيفة في النصف الأول من التشريعية برغم الموارد المرصودة والمجهودات المبذولة

بوليتيكو تونس – لم تتجاوز نسبة الاقبال على التصويت في الانتخابات التشريعية في الدوائر الانتخابية بالخارج بعد ثلاثة أيام من الاقتراع ولحدود منتصف اليوم، لم تتجاوز 09 % من أصوات المسجلين في الانتخابات، حسب آخر الأرقام التي نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على صفحتها الرسمية بالفايسبوك.

3 أكتوبر 2019 - 17:51:01

بفون وبوعسكر يلتقيان نبيل القروي بسجن المرناقية

بوليتيكو تونس – أجرى وفد من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، متكون من رئيس الهيئة نبيل بفون ونائبه فاروق بوعسكر، اليوم الخميس، لقاء مع المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، بالسجن المدني بالمرناقية.

2 أكتوبر 2019 - 13:51:06

نبيل بفون: “الانتخابات ستجرى في موعدها وعلى كل طرف القيام بدوره” (تحيين)

بوليتيكو تونس – ذكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في وقت سابق أن الهيئة ستجتمع يوم الأربعاء 02 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 لتحديد مصير الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.