الأحد 02 أكتوبر 2022

دولي

6 أغسطس 2022 - 15:37:24

الحرب في أوكرانيا: تحقيق لمنظمة العفو الدولية يتهم كييف بتحويل المدنيين لأهداف عسكرية

 بوليتيكو تونس – اتهمت المنظمة غير الحكومية الجيش الأوكراني بإنشاء قواعد عسكرية في مدارس ومستشفيات وبالقيام بهجمات عسكرية انطلاقا من مناطق مأهولة بالسكان لدفع الغزو الروسي.

3 أغسطس 2022 - 16:39:35

باحث أمريكي يشرح خلفية زيارة بيولسي لتيوان وآثارها على العلاقات الأمريكية الصينية

بوليتيكو تونس (دولي) – غادرت اليوم الخميس رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايوان بعد ضجة اعلامية وتصعيد دبلوماسي من الصين ضد الولايات المتحدة وتايوان أحدثتها هذه الزيارة المثيرة للجدل بحسب مراقبين للعلاقات الأمريكية الصينية.

26 مايو 2022 - 19:41:38

صحيفة فرنسية: “في تونس.. عزلة قيس سعيد”

بوليتيكو تونس – قالت صحيفة “لوفيغارو” إنه منذ أن ضرب قيس سعيد بيد من حديد دواليب قيادة الحكم في البلاد، أعاد الرئيس التونسي تشكيل مؤسسات البلاد، ما أثار قلق الديمقراطيين. فهو دكتاتور متآمر بالنسبة لخصومه، فيما يمثل صوت الشعب بالنسبة لمؤيديه، لكن شعبيته آخذة بالتراجع تدريجياً.

17 مايو 2022 - 21:44:47

اشتباكات مسلحة تجبر باشآغا على مغادرة طرابلس: هل يعود الهدوء للعاصمة الليبية؟

بوليتيكو تونس – طرابلس – وكالات

هزت اليوم الثلاثاء اشتباكات عنيفة العاصمة طرابلس عندما حاول رئيس الوزراء المعين من البرلمان الليبي، فتحي باشآغا دخول طرابلس لتولي الحكم هنالك قبل أن يتم اجباره على التراجع من قبل حكومة الدبيبة التي ترفض التنازل عن السلطة.

21 ديسمبر 2021 - 20:28:36

ليبيا: غموض يلف الانتخابات قبل أيام من موعدها وأمريكا تهدد بعقوبات

بوليتيكو تونس – كان من المنتظر أن تجري الانتخابات الرئاسية في ليبيا بتاريخ 24 ديسمبر 2021 وبعدها بـ52 يوما الانتخابات التشريعة إلا أن عدم إعلان المفوضية العليا للانتخابات عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين للرئاسية “لأسباب فنية وقضائية”، بحسب المفوضية، ربما يؤدي إلى تأجيل الانتخابات أسبوعين أو شهر آخر حسب مراقبين.

التغييرات المناخية في قلب الأزمات الاقتصادية العالمية
31 أكتوبر 2021 - 17:48:49

قمة المناخ في غلاسكو: “لحظة اختبار لمصداقية” العالم

بوليتيكو تونس (وكالات) – تنطلق اليوم الأحد قمة المناخ المنتظرة بشدة – والمعروفة أيضا بالمؤتمر السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي – في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

في انتظار صدور البيان العسكري رقم 1: البشير تحت الاقامة الجبرية واعتقالات هامة في صفوف الحزب الحاكم السوداني
30 أكتوبر 2021 - 17:22:11

انقلاب السودان: مقتل متظاهرين اثنين في “مليونية 30 أكتوبر” والجيش يعزل العاصمة

قالت لجنة أطباء السودان المركزية، إن اثنين من المحتجين قتلا برصاص القوات الأمنية في أم درمان، الملاصقة للعاصمة الخرطوم، في المظاهرات التي انطلقت للمطالبة بالعودة للمسار الانتقالي ورفضا للانقلاب العسكري.

حسام زكي: عدم وجود توافق بين الدول العربية بخصوص عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”
12 أبريل 2021 - 18:29:45

منظمة: سوريا ربما أسقطت قنبلة بغاز الكلور على منطقة للمعارضة في 2018

أمستردام (رويترز) – قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تقرير صادر يوم الاثنين إن لديها “أسبابا معقولة للاعتقاد” أن القوات الجوية السورية أسقطت قنبلة بغاز الكلور على حي سكني في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في فبراير شباط 2018.

12 أبريل 2021 - 18:21:56

طهران تهدد بالانتقام بعد “هجوم إسرائيلي” على منشأة نطنز النووية

قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده “ستنتقم” من هجوم على موقع نووي، تزعم أن إسرائيل مسؤولة عنه.وقال مسؤولون ايرانيون إن مفاعل نطنز لتخصيب اليورانيوم كان هدفا لـ”إرهاب نووي” يوم الأحد، وذلك بعدما أُشير في البداية إلى حدوث انقطاع في التيار الكهربائي.

14 مارس 2021 - 21:47:23

لماذا تعارض الولايات المتحدة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومبادرة الحزام والطريق الصينية؟

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا إكسبرت” نص لقاء مع المدير السابق لمعهد كازاخستان للدراسات الاستراتيجية التابع لرئاسة كازاخستان، أستاذ العلوم التاريخية بولات سلطانوف.

7 مارس 2021 - 23:46:06

هل تبحث ايران عن تموقعها في فلسطين مع هنية؟

واكبت وسائل الإعلام الفلسطينية اللقاء الذي جمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بسفراء تركيا وإيران وجنوب إفريقيا، في مقر اقامته بالعاصمة القطرية الدوحة وقد شارك في هذا اللقاء عدد من قيادات حركة حماس، ومن بينهم موسى أبو مرزوق.

27 فبراير 2021 - 14:05:33

أبو مرزوق: “لم نحسم بعد موقفنا من الانتخابات الفلسطينيّة”

أشار موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسيّ لحركة حماس، في تصريحات أخيرة له، أنّ حماس لم تحسم موقفها بعد من الانتخابات الفلسطينيّة وطبيعة مشاركتها فيها، وأكّد أبو مرزوق أنّ قيادات الحركة يتابعون مستجدّات الأوضاع في الساحة الفلسطينيّة، وعلى ضوء ذلك سيتخذون قرارًا نهائيًّا.