الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

هل تبحث ايران عن تموقعها في فلسطين مع هنية؟

تاريخ النشر : 7 مارس 2021

مراد سامي – فلسطين

واكبت وسائل الإعلام الفلسطينية اللقاء الذي جمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بسفراء تركيا وإيران وجنوب إفريقيا، في مقر اقامته بالعاصمة القطرية الدوحة وقد شارك في هذا اللقاء عدد من قيادات حركة حماس، ومن بينهم موسى أبو مرزوق.

 

وقد أكّدت مصادر أنّ حركة حماس قد التقت السفير التركيّ مصطفى كوكصو، والروسي، نور محمد خولوف، والإيراني، حميد رضا دهقاني، والجنوب الإفريقي، فيصل موسى”.

 

وقد ناقشت الأطراف مسائل متعلقة بتطوّرات المشهد السياسيّ الفلسطينيّ وعلى رأسها الملف الانتخابيّ ومفاوضات المصالحة بين الفصائل الفلسطينيّة.

 

كما أفادت المصادر ذاتها أنّ اللقاء جمع السفراء على طاولة واحدة في مكتب هنيّة بالدوحة، حيث ناقش معهم “التحديات والمخاطر التي تواجه العملية الانتخابية، والمأمول من الدول بذله لضمان إنجاح الانتخابات بمراحلها الثلاثة”، وذلك حسبما أفادته وكالة الأناضول.

 

يُذكر أنّ الانتخابات الفلسطينية ستجرى على مراحل ثلاثة خلال هذه السنة، المرحلة الأولى تشريعية والثانية رئاسية والثالثة انتخابات المجلس الوطني خارج فلسطين، وذلك حسبما ورد في مرسوم رئاسيّ أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس.

 

هذا وتثير هذه الأخبار المتناقلة قلق السلطة الفلسطينية برام الله التي ترفض تواجد إيران أو أيّ جهة أجنبيّة فوق الأراضي الفلسطينيّة. وقد أكّد مقرّبون عن توجس بعض  قيادات برام الله من احتمال وجود علاقة بين الرجوب والمحادثات الأخيرة بين إيران وحماس على اعتبار العلاقة الوثيقة بين امين سر فتح جبريل الرجوب وقيادات حماس بالخارج .

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin

Related Posts

None found

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *