الأربعاء 21 أبريل 2021

اجتماعات ماراطونية تستضيفها إيطاليا غدا لنقاش الرعاية الصحية بعد كوفيد-19

تاريخ النشر : 21 أكتوبر 2020
49 views

روما – Agenzia Nova – تستضيف إيطاليا غدا الخميس، 22 أكتوبر 2020، وزراء الصحة من مصر وتونس والعراق وكينيا وكوردستان العراق والموزمبيق لنقاش جدول أعمال مشترك، بهدف النظر في مسائل تتعلق بمستقبل الرعاية الصحية في مرحلة ما بعد وباء كورونا.

 

وفي هذا الاطار، تنظم مجموعة جي كاي للاستثمار القابضة ومجموعة سان دوناتو، بالتعاون مع منتدى أمبروزيتي،  طاولة مستديرة يحضرها كمال الغريبي ونائب وزير الصحة الإيطالي بيرباولو سيليري وبقية ضيوف المنتدى من الوزراء الأفارقة والشرق أوسطيين وشخصيات عامة إيطالية لنقاش وتبني أجندة عمل مشتركة.

 

ثم تليه اجتماعات استثنائية مع الوفود الرسمية رفيعة المستوى من دول أفريقية وشرقأوسطية نذكر من بينها وزير الصحة الليبي محمد طاهر سيالة  ووزيرة الصحة المصرية هالة زايد ووزير الصحة التونسي فوزي مهدي ووزير الصحة العراقي حسان محمد عباس التميمي ووزير الصحة الكيني موتاهي كاغوي ووزير الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق حسين محمد البرنغي ووزيرة الصحة الموزنبيقية بالنيابة  ليديا كاردوسو.

 

هذا ليس كل شيء. إذ أن مجموع الوفود رفيعة المستوى ستؤدي في فترة ما بعد الظهر زيارة لوزارة الصحة حيث سيكون في استقبالها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو، ووزير الصح روبيرتو سبيرانزا.

 

إثر ذلك، يجري وزير الصحة الإيطالي اجتماعات ثنائية مع نظرائه العرب والأفارقة.

 

في حين أنه من المنتظر أن يتم، يوم الجمعة 23 أكتوبر، إمضاء مذكرة تفاهم بين مجموعة سان دوناتو وجمهورية العراق.

 

هذا وتلعب مجموعة سان دوناتو ومجموعة جي كاي الاستثمارية القابضة GK Investment Holding Group دورا حيويا في مستقبل الرعاية الصحيّة في أفريقيا والشرق الأوسط.

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin

Related Posts

None found

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *